الخرطوم=^المندرة نيوز^
أسدل المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية مساء امس الستار على دورته الـ 12 لعام 2026 بحفل الختام فى ساحة دار الأوبرا المصرية برعاية وحضور دكتورة جيهان ذكي وزيرة الثقافة المصرية ومن السودان حضر ممثل السفارة السودانية بالقاهرة د.حسام حسين والسفير على مهدي والكاتب الصحفي الاستاذ جمال عنقرة ورجل الأعمال م.غندور ورؤساء الأندية والجمعيات السودانية في مصر وعدد كبير من أبناء الجالية
وجاء الاحتفال وسط أجواء مبهجة وحضور جماهيري لافت مصري وسوداني واجنبي.
وسط تفاعل الآلاف من الجماهير فى ساحة دار الأوبرا مع العروض الفنية، التى شارك فيها اكثر من 15 فرقة من فرق الفنون الشعبية والتراثية المصرية المختلفة بالإضافة إلى فرق الجاليات الأجنبية المقيمة فى مصر.
وشارك السودان عبر فرقة جمعية دنقلا للثقافة والتراث النوبي مكتب القاهرة برئاسة الدكتورة ست البنات حسن رئيس الجمعية
اهمية المهرجان
ويهدف المهرجان إلى تعزيز الفنون التقليدية وكسر الحواجز الثقافية عبر الفن. وقد عبر الكثير من الحضور عن استمتاعهم بالأجواء الاحتفالية والعروض الفنية المتنوعة التي قدمت خلال الأيام الماضية.
يُظهر المهرجان نجاحاً باهراً في تسليط الضوء على الفنون الشعبية والتراثية، مشجعًا على تبادل الثقافات. نجاح هذه الفعالية يُعَد مثالاً على الجهود المستمرة لتعزيز السياحة الثقافية في مصر، ويأمل جميع المشاركين أن تستمر مثل هذه الفعاليات في المستقبل.
تُعتبر مشاركة الجمهور في مثل هذه الفعاليات عاملاً مهماً لاستمرار الدعم للفنون،
وأقيمت الدورة الـ 12 للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية تحت الشعار الرسمى للمهرجان «حوار الطبول من أجل السلام» وهو الختام الذى أسدل به ستار المهرجان بأغنية «يا أحلى اسم فى الوجود يامصر»، مع رفع علم مصر ولافتة «السلام لكل العالم».







