الخرطوم=^المندرة نيوز^
نظم تلفزيون السودان اليوم السبت، يوماً مفتوحاً من مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان؛ في إطار التضامن مع المدينة وأهلها، وإبراز واقعها الأمني والخدمي في مواجهة الحملات الدعائية الممنهجة التي تستهدف النيل من أمنها واستقرارها، ضمن الاستهداف الذي تتعرض له البلاد خلال معركة الكرامة.
وقال مدير قطاع التلفزيون، الوليد مصطفى، إن اليوم المفتوح الذي نُفذ بإشراف المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الأستاذ إبراهيم البزعي تضمن باقة من البرامج والتغطيات الخاصة التي سلطت الضوء على الجوانب الخدمية، والثقافية، والاجتماعية بالمدينة، إلى جانب نقل صورة مباشرة عن الحياة اليومية واستقرار الأوضاع.
وأوضح مصطفى أن كاميرا التلفزيون أجرت استطلاعات ميدانية مع مواطني المدينة، الذين أكدوا تمسكهم بالصمود ودعمهم الكامل للقوات المسلحة والقوات المساندة لها، كما بث التلفزيون عدداً من الحوارات واللقاءات التي عكست واقع الأوضاع الأمنية بالمدينة.
وأشار إلى أن اليوم المفتوح اشتمل على نافذة إخبارية بُثت من استوديوهات تلفزيون ولاية شمال كردفان بمدينة الأبيض، إلى جانب تقارير وبرامج ميدانية تناولت عدداً من القضايا التنموية والخدمية؛ بما يعكس استمرار الأنشطة الحياتية بالمدينة في مختلف المجالات.
وأشاد مدير قطاع التلفزيون بجهود شبكة مراسلي تلفزيون السودان بولاية شمال كردفان، وبمراسلي الهيئة في مختلف ولايات البلاد، مثمناً دورهم الوطني الكبير في نقل الحقائق وتفنيد الشائعات، وتعزيز الرسالة الإعلامية الوطنية بمهنية واحترافية عالية.







