المندرة نيوز

دول الترويكا تعترف بقضية الشرق وتدعو لحلها داخلياً

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قالت دول الترويكا (الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج) ان قضية شرق السودان شان داخلي ويجب على الأطراف حلها بالحوار البناء والنظر للمظالم لإحتواء الأزمة حتى لا تتضرر البلاد من إغلاق المواني ومواعين النقل.
وأكدت دول الترويكا في بيان مشترك أصدرته اليوم الجمعة مواصلة العمل بالشراكة مع حكومة السودان الانتقالية المدارة من قبل المدنيين على إحتواء أزمة الشرق، واكدت على ضرورة رفع الحصار عن الموانئ والبنى التحتية في مجالات النقل في شرق السودان.
وحثت الترويكا في بيانها المشار إليه الزعماء السياسيين في شرق السودان على القبول بمقترح الحكومة الانتقالية ومعالجة مظالمهم عبر حوار سياسي يعالج القضايا دون الانخراط في خطوات تضر اقتصاد البلاد. ولكنها في المقابل، دعت جميع أعضاء الحكومة السودانية على تكثيف مساعيهم الرامية إلى حل المشكلة القائمة.
وأعرب البيان عن اعتراف “الترويكا” بالتحديات التنموية التي يواجهها الناس في شرق السودان، مؤكدة أن واشنطن ولندن وأوسلو تستعد لمواصلة العمل بالشراكة مع حكومة السودان الانتقالية على احتواء هذه التحديات.
واعترفت “الترويكا” بأن هذه الاحتجاجات تشكل شأنا داخليا، ولكنهت حثت في الوقت نفسه المجتمع الدولي على دعم جهود الحكومة السودانية الرامية إلى حل المشكلة ورفع الحصار عن الموانئ.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب