المندرة نيوز

العدالة يطالب بفرض هيبة الدولة لحسم الإنفلات الأمني

الخرطوم=^المندرة نيوز ^
طالبت الهيئة القيادية بحزب العدالة السلطات السودانية بضرورة فرض هيبة الدولة وحسم التفلتات الأمنية التي إنتشرت مؤخراً بالعاصمة والولايات، فيما شددت بضرورة العمل الجاد في تحسين معاش الناس ووضع برنامج واضح بشأنه.
و إِلتأمَ اجتماع الهيئة القيادية بحضور واسع للعضوية تمت خلاله مناقشة عدد من القضايا الوطنية الملحة، وخرج الإجتماع المشار إليه بتعميم صحفي تحصلت عليه ^المندرة نيوز^ ، طالبت فيه الحكومة الإنتقالية بأن تقوم بكامل أدورها ومسؤولياتها تجاه المواطن والعمل الجاد لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن التي  إنعكست سلباً على الأوضاع الأمنية والإجتماعية.

وأوضح  الحزب أن ما سمي بالبرنامج ليس برنامجاً بالمفهوم العلمي الصحيح بل مجرد رؤوس مواضيع وإجراءات من قبل مجلس الوزراء وكما أن الإجراءات الإقتصادية ما هي إلا سياسات نقدية ومالية لذلك مازال المواطن يعاني من تردي الأوضاع مع أستمرار هيجان السوق وجنون الأسعار وإنعدام الخدمات الأساسية والاحتياجات الرئيسية (الصحة، الماء، الكهرباء والغاز).
وطالب حزب العدالة بفرض هيبة الدولة والعمل على بسط الأمن وضبط التفلتات الأمنية في ولايات السودان كافة و ولاية الخرطوم بصفة خاصة لأنها تمثل واجهة السودان وعدم إستتباب الأمن فيها مؤشر لتقليل فرص جلب الاستثمار الأجنبي، وأشار التعميم إلى أن الحكومة ملزمة بنشر برنامجها للرأى العام والالتزام بتنفيذها وكذلك تنفيذ الاتفاقيات حسب المواقيت والمصفوفات، لأن عدم إلتزامها قد أدى إلى لجوء القبائل والكيانات إلى تكوين التكتلات الأهلية والجهوية التي قد تهدد التماسك الوطني و الوحدة.
وأكد الحزب بأنه سيمضي قدما في طرح الرؤى و الأفكار و المبادرات مع التواصل الرأسي والأفقي مع القوى السياسية كافة في إطار البحث عن فرص المصالحة الوطنية والتوافق الوطني الشامل.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب