المندرة نيوز

توقعات الأرصاد لحالة الطقس في ولايات السودان الساعات القادمة

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وان منخفض الهند الموسمي يتعمق في شرق أواسط البلادْ فيما يتراجع الفاصل المدارى قليلاً ليمراليوم شمال كسلا، جنوب شندى شمال الخرطوم مارا بالأبيض، والفاشر والجنينة .

وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة في نشرتها اليومية لحالة الطقس للـ 24 ساعة القادمة، تحصلت عليها المندرة نيوز أن تسود الرياح الشمالية والشمالية الشرقية الجافة معظم الولاية الشمالية، ولاية البحرالأحمر، ولاية نهرالنيل، ولاية شمال دارفور وشمال ولاية شمال كردفان، بينما تسود الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الرطبة معظم أجزاء البلاد .

وأضافت ان موقف الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم متوسطة الى خفيفة في جنوب ولاية النيل الأزرق، ولايتى جنوب وغرب كردفان، جنوب ولايتى شرق وجنوب دارفور، جنوب غرب ولاية شمال كردفان، أمطارخفيفة في أجزاء متفرقة من وسط ولاية نهرالنيل، غرب ولاية الخرطوم، ولاية سنار، شمال وجنوب ولاية النيل الأبيض، جنوب ولاية شمال كردفان، جنوب شرق ولاية شمال دارفور، الأجزاء الشمالية لولايتى شرق وجنوب دارفور.

وأوضحت الوحدة أن أعلي درجة حرارة سجلت ليوم أمس كانت42.5 º م في كل من أبوحمد وكريمة وأدناها صباح اليوم 22.7º م في كسلا .

وتوقعت هطول أمطارغزيرة إلى متوسطة في وسط وشمال ولاية جنوب كردفان، متوسطة الى خفيفة في شرق ولاية سنار، معظم ولاية النيل الأزرق، جنوب ولاية الجزيرة وشمال ولاية سنار، جنوب شرق وشمال غرب ولاية القضارف، جنوب ولاية شمال كردفان، أجزاء متفرقة من ولايتى شرق وجنوب دارفور، أمطارخفيفة في أجزاء من غرب ولاية الخرطوم، معظم ولاية النيل الأبيض، شرق ولاية شمال كردفان، ولاية غرب كردفان .

وأبانت.. يتوقع أن يحافظ منخفض الهند الموسمى على موقعه، كما يتوقع ان يحافظ الفاصل المدارى على موقعه الحالي ، فيما تحافظ درجات الحرارة العظمى و الصغرى على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافى الى معتدل ليلا في شمال وشرق أواسط البلاد.

وأشارت إلى أن أعلي درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 42.0ºم في كل من دنقلا، كريمة، شندى، وأدني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 19.0ºم في مدينة زالنجى .

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *