المندرة نيوز

(29)رمضان.. القيادة تشهد تفاصيل ذكرى فض الإعتصام

الخرطوم=^المندرة نيوز^
لبى الآلاف من جموع الشعب السوداني دعوة أسر الشهداء باقامة افطار قرب القيادة العامة للجيش في الذكرى الثانية لفض اعتصام القيادة العامة الذي راح ضحيته عشرات الشهداء ومئات الجرحى والمفقودين.
وشهدت العاصمة الخرطوم اليوم خطوات أستباقية من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية لمنع الإفطار الرمضاني الذي حدد له موقع أمام مقر القيادة.
ولكن محرر ^المندرة نيوز^ شهد حرق الإطارات و تتريس مداخل كبري المنشية من ناحية شرق النيل، فضلا عن عمليات تتريس في عدد من الطرق الرئيسة بمناطق وأحياء ولاية الخرطوم.
وفي ذات الوقت شهدت طرق محلية الخرطوم إنتشار واسع للجيش أمام مقر القيادة، بجانب تتريس محكم للطرق التي تؤدي إلى مقر القيادة العسكرية.
ورصد محرر المندرة نيوز تكدس الحركة المرورية بوسط الخرطوم جراء الازدحام بالمركبات ، بجانب إغلاق محال تجارية بالخرطوم ، خوفا من اندلاع احتجاجات في ذكرى فض الإعتصام.
و كانت القوات المسلحة قامت باغلاق الطرق المؤدية الى مقر القيادة ودعت المواطنين باتخاذ طرق بديلة حفظاً للأمن والإستقرار.
وقال شهود عيان ان عدد من المتظاهرين يتجمهرون الآن في محيط القيادة العامة تحت نفق جامعة الخرطوم والشارع المؤدي إلى التدريب المهني قبالة الفرقة السابعة أو ما يعرف بالكلينك لإحياء ذكرى فض الاعتصام. في وقت ردد فيه الثوار جملاً من القصائد والشعارات الثورية. وتعد المرة الأولى التي تسمح فيها قيادة الجيش بالاقتراب إلى هذا الحد من أسوار القيادة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب