المندرة نيوز

بولاد للمندرة نيوز: تعقيدات التشريعي سيتم تجاوزها قريباً

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قال رئيس لجنة إكمال المجلس التشريعي ومقرر مركزية الحرية والتغيير كمال بولاد في تصريح ل^المندرة نيوز^ أن التعقيدات والإشكالات المتعلقة بنسب تمثيل الولايات سيتم تجاوزها قريباً بإعتبار أنها تتعلق بمعايير إستيفاء الأشخاص المرشحين ولا تمثل خلافات.
وأكد أن اللجنة ستكثف جهودها لإنجاز تكوين المجلس التشريعي في الفترة المقرره له.
وفي 5 يوليو من الشهر الجاري شكل مجلس شركاء الفترة الانتقالية أعلن عن شكل لجنة تضم شركاء الفترة الإنتقالية لمتابعة إكتمال المجلس التشريعي والترتيب لإنعقاد أول جلسة له في السابع عشر من أغسطس المقبل وهو اليوم الذي يوافق توقيع الوثيقة الدستورية.
وقع بولاد قطع بحدوث إختراقات كبيرة في تعقيدات نسب التمثيل لكل ولاية وفقاً للوثيقة الدستورية.
وأبان بولاد في حديثه للمندرة نيوز أن الآلية المشار إليها تم تكوينها بإختيار ممثل من قوى الحرية والتغيير وممثل من أطراف العملية السياسية بجانب إختيار الفريق ياسر العطا لتمثيل المكون العسكري، وأكد أن اللجنة ستعمل على التواصل مع كافة الجهات المعنية بغرض حث الأطراف وإنجاز تشكيل المجلس التشريعي خلال فترة وجيزة وفقاً للمصفوفة المقترحة بهذا الشأن.
وأوضح ان هناك بعض التعقيدات الإشكالات وليست خلافات داخل قوى الحرية والتغيير بشأن إختيار ممثليها بالتشريعي، وابان أنه لا بد من أن يتم إختيار ممثلي الولايات بعناية تتوافق مع إستيفاء مع النسب المحددة بإعتبار أنه مجلس رمزي وليس منتخب الأمر الذي يتوجب مراعاة ذلك.
ويعد تكوين المجلس التشريعي أهم هياكل الحكم في الفترة الإنتقالية، وأدى تأخيره لطرح كثير من التساؤلات أمام منضدة السلطة خاصة وأن هناك بعض الخلافات تم تجاوزها بهذا الشأن.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب