المندرة نيوز

متأخرات المعلمين بلغت (33) مليار جنيها.. ولاية سودانية تفك تجميد المدارس بهذه الآلية

الخرطوم=^المندرة نيوز^
في خطوة تهدف إلى إعادة تشغيل المدارس وإنهاء حالة التجميد التي فرضتها ظروف الحرب، أعلن والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبد الكريم أن وزارة التعليم والتربية الوطنية، بقيادة الوزير التهامي الزين، وافقت رسمياً على تعيين 834 معلماً ومعلمة بالولاية.

وتقرر منح رخصة ممارسة مهنة التعليم للخريجين من غير كليات التربية، مع إمكانية الحصول على دبلوم التربية عبر جامعة الدلنج مستقبلاً.

وخلال لقائه بالوالي، أكد وزير التعليم التهامي الزين التزام وزارته بتسليم الكتب المدرسية فوراً من المخازن الرئيسية، موجهاً بضرورة توزيع المقررات الدراسية بشكل عاجل لضمان انتظام العملية التعليمية وتوفير المنهج للطلاب دون تأخير.

وفي السياق ذاته، استعرض والي جنوب كردفان واقع التعليم في الولاية خلال فترة الحرب، مشيراً إلى توقف المدارس وتعطل العملية التعليمية بشكل كامل، إضافة إلى توقف صرف الأجور.

وكشف بصورة رسمية أن جملة المتأخرات المالية المستحقة للمعلمين بلغت 33 مليار جنيه، وهو ما يعكس حجم التحديات التي تواجه القطاع التعليمي في ظل الظروف الراهنة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *