المندرة نيوز

أسواق التعدين.. الشمالية تخنق المهربين

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قام مدير الشركة السودانية والموارد المعدنية بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الرحمن النضيف والوفد المرافق بزيارة الي محليه حلفا اليوم رافقه مدير الشركات والمسؤولية المجتمعية وخلال الزيارة تفقد أسواق التعدين بوحدة حلفا وعقد لقاءا مع المدير التنفيذي لمحلية حلفا الاستاذ ابوعبيدة ميرغني برهان بحضور مدير سوق نمرة واحد بوادي حلفا الضابط الاداري مروان محمد فضل ضرار ومدير شرطة التعدين بالمحلية وبحث اللقاء تعزيز التنسيق المشترك لتنظيم قطاع التعدين وتعظيم الايرادات في دعم الاقتصاد المحلي.

واكد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الرحمن النضيف في تصريحات اعلاميه ان الحملات الجارية لازالة المخلفات بالضفة الغربية لمحلية حلفا تمضي بصورة طيبة تنفيذا لقرارات والي الولاية الشمالية بالرقمين (14) و(15).
مشيرا الى ان هذه الاجراءات تسهم بشكل كبير في الحد من المخالفات وتنظيم بيئة العمل التعديني.

واوضح ان محلية حلفا تسير بخطى متقدمة نحو تحقيق تعدين آمن ومنظم بما ينعكس ايجابا على الوطن والمواطن.
لافتا الى ان الاجتماع ناقش جملة من القضايا المهمة من بينها افتتاح اسواق ونوافذ جديدة لاستيعاب انتاج المعدنين والعمل على تذليل العقبات التي تواجه بعض الشركات المتوقفة بالتنسيق مع المحلية تمهيدا لعودتها الى دائرة الانتاج والاسهام في دعم الاقتصاد القومي.

واشار النضيف الي ان الاجتماع تناول مقترح انشاء ارتكازات رقابية للحد من عمليات التهريب والتهرب وتعزيز الرقابة على انشطة التعدين بالمحلية.
مؤكدا ان قرار والي الولاية الشمالية تمثل خطوة مهمة لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع خاصة فيما يتعلق بمنع استخدام المواد الضارة والسامة بطرق عشوائية والحد من تهريب عوائد الذهب.

وجدد النضيف اشادته بالتنسيق المحكم مع الادارة التنفيذية لمحلية حلفا مؤكدا اهمية استمرار الشراكة لتحقيق الاستقرار والتنظيم في قطاع التعدين.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *