الخرطوم=^المندرة نيوز^
أكد والى الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة استعداد كافة أجهزة الولاية الأمنية والشرطية للتصدي لترويج وتعاطي المخدرات بالولاية منوها إلي أن العاصمة الخرطوم تتمتع بخصوصية قادت إلي أن تنشط فيها عمليات التصنيع والاتجار والتعاطي وان هناك مجهودات كبيرة بعد الحرب للتصدي لكل من يسعي لزعزة الأمن والاستقرار وممارسات الاتجار والترويج للمخدرات.
وجاء ذلك لدى مخاطبته اليوم فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي نظمتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع اللجنة القومية، بمركز أم درمان الثقافي، تحت الشعار العالمي: “مشكلة المخدرات العالمية: تحديات متواصلة، قضايا مستجدة، واستجابات مبتكرة”، والشعار الوطني: “المخدرات حرب خفية.. فلنتحد جميعاً”، بحضور وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى.
وأشار الوالى خلال مخاطبته الفعالية إلى الجهود المبذولة لمكافحة المخدرات الذي قال إنها في غاية الأهمية وان شرطة مكافحة المخدرات بالولاية عملها ممتد ودورها كبير جدا وأنها قدمت تضحيات مشهودة لفترة طويلة مشيرا إلي حكومة الولاية وضعت كافة إمكانياتها تحت إمرة إدارة المخدرات واللجنة القومية و الفرعية بالولاية.
وذكر الوالي أن هناك العديد من الأجانب ينشطون في هذا المجال و يتكسبون من التجارة ويساعدوا علي ادخال المخدرات للبلاد ، لافتاً إلى رصد تحولات في بعض المقاهي التي أصبحت بؤراً لتعاطي المخدرات بعد أن كانت مخصصة للأنشطة الاجتماعية.
وكشف الوالي عن خطط وبرامج للتصدي للأمر بالتنسيق مع اللجنة القومية وإدارة مكافحة المخدرات مشددا إلي أهمية توفير كافة أشكال الدعم والمساندة لهما للقيام بواجباتها علي اكمل وجه.
ودعا الوالي الى تنسيق الجهود بين الجهات المختصة والمواطنيين والأسرة والمؤسسات المختلفة للتصدي لمخاطر المخدرات.
وأكد والي الخرطوم الدور الكبير الذي يمكن أن تقوم به كل من وزارات الصحة والشئؤن الدينية والأوقاف و في العلاج من الادمان والتوعية بمخاطر المخدرات ، إضافة لدور وزارة الشباب والرياضة في خلق البرامج الثقافية والرياضية لملء الفراغ الذي يواجهه بعض شرائح الشباب.







