الخرطوم=^المندرة نيوز^
دشن الأستاذ ذوالفقار علي محمد الأمين العام للمجلس الأعلى لتنمية الموارد البشرية والعمل ولاية الخرطوم ممثل الأستاذ أحمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم البرنامج التدريبي لعدد(510)من الدارسين بخلاوي السجادة الأحمدية احد أبرز الطرق الصوفية المعروفة بالسودان بمقرها بأم درمان، بتشريف ومشاركة اللواء ركن د. الطاهر أبو هاجة ولفيف من رواد ومريدي السجادة الأحمدية والطرق الصوفية بولاية الخرطوم، ويشمل البرنامج التدريبي تخصصات مختلفة في مقدمتها التدريب المهني واللغات الإسعافات الأولية.
وكرم القائمين على أمر السجادة الأحمدية والي ولاية الخرطوم لمجهوداته في إعادة اعمار ما دمرته الحرب والبرامج التي تولتها الطريقة الاحمدية با الإسهام في الاعمار وإسناد عملية نبش الجثث من الأحياء والميادين وإعادة دفنها بالمقابر العامة، وشهد التكريم بالإنابة عن والي الخرطوم الأستاذ ذو الفقار والذي تم تكريمه أيضا في ذات الاثناء تثميناً لدعمه للبرامج التدريبية خلال هذه المرحلة، كما كرمت عابدين درمة حفار القبور ذائع الصيت لدورة المشهود في مواراة الجثامين بعد تطهير ولاية الخرطوم من المليشيا المتمردة.
واكد الأستاذ ذوالفقار الأمين العام للمجلس الأعلى لتنمية الموارد البشرية خلال مخاطبته ليلة التدشين أمس بأم درمان والتي تزامنت مع الاحتفالية السنوية لمريدي السجادة الاحمدية(الحولية)، على أن حكومة ولاية تولي اهتماماً متعاظماً بتدريب كافة الشرائح المجتمعية خلال هذه المرحلة، وقطع بأهمية التدريب في مجال التنمية البشرية ورفد الخلاوى بمجالات تخصصية أخرى إلى جانب حفظ القرآن وعلومه لدورهم المتعاظم في المجتمع، واعلن تخصيص مقاعد لتدريب طلاب مسيد السجادة الأحمدية في دورات مختلفة بمركز كرري لتدريب المهني.







