المندرة نيوز

إنخفاض معدلات نسبة الجريمة بالخرطوم

إنخفاض معدلات نسبة الجريمة بالخرطوم

اكد مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة عيسى آدم إسماعيل حرص الحكومة على نجاح الخطة التأمنية للولاية وإنسياب السلع الإستهلاكية للمواطن وذلك بالتنسيق مع السلطات والجهات الأمنية بالولاية، معلناً إنخفاض نسبة الجريمة بصورة نسبية

العطا يقف على مجمل الأوضاع الأمنية بولاية القضارف

صورة ياسر العطاء

اطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن ياسر العطا على مجمل الأوضاع بولاية القضارف والأحداث الأخيرة التي شهدتها والجهود والإجراءات التي اتخذتها حكومة الولاية لإحتواء أعمال العنف والتخريب التي شهدته مؤخراً.

سلفاكير: السودان حقق إنجازات في تنفيذ اتفاق السلام

وصل البلاد اليوم وفد الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، حيث يحمل الوفد رسالة تهنئة من رئيس جمهورية جنوب السودان بالانجازات التي حققها السودان في تنفيذ اتفاق جوبا.

السودان يضع إستراتيجية لحل تعقيدات الحدود والمعابر

أعلن عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي عن إنعقاد ورشة قريبا بشأن تنمية وتطوير المعابر في السودان بغرض وضع إستراتيجية متكاملة للمعابر في السودان تتم عبرها معالجة كافة التعقيدات مع دول الجوار.

الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية غداً

قال مجلس الوزراء أن أعضاء التشكيل الوزاري الجديد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ودولة رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، وبحضور رئيسة القضاء مولانا نعمات عبدالله محمد خير، عند الساعة…

لجنة تقصي لتكدس جثامين مشرحة ود مدني

أصدر دكتور عبد الله إدريسالكنين والي ولاية الجزيرة اليوم الثلاثاء قراراً قضى بتشكيل لجنة للتقصي حول ملابسات وظروف تكدس جثامين بمشرحة مدني، حيث حدد للجنة مدة زمنية لا تتجاوز الأسبوع من تاريخ القرار المشار إليه.

إعلان حالة الطوارئ بشمال دارفور

أعلن الناطق الرسمي باسم حكومة شمال دارفور خليل إبراهيم موسى إعلان حالة بجميع أنحاء الولاية، وقال أن لجنة الأمن إغلاق المدارس والأسواق ومنح العاملين بمختلف المرافق والمؤسسات الحكومية إجازة لمدة يومين.

النيابة العام توضح موقفها بشأن لجنة التفكيك

قالت النيابة العامة أنها لم تصدر أمر بالإفراج بالضمان عن المشكو ضدها وداد بابكر بإعتبار أن هذا الأمر تتولاه وكالة النيابة المختصة وفق أحكام القانون، فيما أكدت أنها لم تطالب بحل لجنة التفكيك مطلقاً.

أزمة الخبز تتسبب في إغلاق الطرق ببوتسودان

خرج طلاب بولاية البحر الأحمر في تظاهرات متفرقة بعدد من أحياء مدينة بورتسودان صباح اليوم مندده بالغلاء وإنعدام الخبز مما أدى لإغلاق المحال التجارية خاصة وأن هناك عمليات رشق بالحجارة وإشعال النيران بالطرق الرئيسية.

تخصيص زكاة المغتربين لحل قضاياهم بالخارج

كشف الأمين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبد الله عثمان عن ترتيباتهم للتوسع في العلاقات الخارجية والتواصل مع الجاليات بالخارج وتوظيف زكاة المغتربين لحل قضاياهم بالخارج، وقال إن العام ٢٠٢١م سيشهد تطوراً في عمل الزكاة.

أسامه عبد الماجد..يكتب في عموده.. أذا عرف السبب

حري بنا لفت الانتباه الي ان الحكومة التي تم أعلانها مساء اليوم هي الثالثة في عمر الفترة الانتقالية .. الأولى تم تشكيلها في سبتمبر 2019م ، والثانية في يوليو 2020 حيث استقال (6) وزراء واقيل واحد (اكرم / الصحة) في حالة نادرة الحدوث في عمر…

إستبعاد مرشح من الحكومة يفتح النار على حمدوك

وجه القيادي بشرق السودان وعضو حركة العدل والمساواة مجدي عثمان إنتقادات لازعة للسياسيات التي إنتهجها رئيس الوزراء في إختيار الوزراء الجدد، وقال إن استبعاد مرشح الجبهة الثورية من القائمة سيؤجج الصراع من جديد بشرق السودان.