المندرة نيوز

إنجلاء أزمة الوقود وغاز الطهي السودان

الخرطوم=^المندرة نيوز^

أعلن وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبد الرحمن عن انفراج أزمة الغاز والوقود، مؤكداً وصول (3) بواخر من غاز الطهي، فيما كشف عن ترتيبهم لتدشين مستودع الجازولين والبنزين ببورتسودان الذي تصل طاقته الانتاجية إلى (120) ألف طن.
وكشف خيري عن استيراد ثلاثة بواخر غاز وتفريغ باخرتين منهم ملأتا كل المستودعات الموجودة في بورتسودان، والتي تصل سعتها لحوالي (9) ألف طن، وأبان أن الباخرة الثالثة قيد التفريغ، مؤكداً حل مشكلة ترحيل حصص الولايات بالتنسيق مع وزارة النقل.

وقال لدينا خطة محكمة لتوزيع الحصص المخصص للمخابز بحجم (200) طن في اليوم من مستودعات الخرطوم الاستراتيجية على ان تتواصل لترتفع إلى (300) طن مع وصول الغاز القادم من بورتسودان، فيما يختص بالجازولين والبنزين بشّر وزير الطاقة السادة المواطنين بتدشين المستودع الكبير للوزارة في بورتسودان، الذي تصل طاقته الانتاجية إلى (120) ألف طن.
وبرر الوزيرعودة الصفوف بإحجام بعض الشركات عن التوزيع بالقدر الكامل لمحطات الوقود،وأكد حرص وزارته على أن يتم الالتزام بآلية الاستيراد الحر بالتنسيق مع محفظة السلع الاستراتيجية بما يضمن استمرار تدفق وقود البنزين للمواطنين، موضحاً أن كمية البنزين المستوردة بالسعر الحر لم تتأثر.
وشهدت ولاية ىالخرطوم خلال الأيام الماضية أزمة حادة في غاز الطهي وشح في الخبرمما أدى إلى عودة الصفوف وتذمر المواطنين من الأعباء التي تثقل معاشهم، هذا إلى جانب بوادر أزمة الوقود التي أشتكى منها المواطنين مؤخراً، وفيما يتخص بالولايات فهناك ازمات متلاحقة تواجه معاش الناس مما دفعهم للعودة للبحث عن خيارات بديله للغاز في كثير من الولايات.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب