المندرة نيوز

البرهان: مواقف الاتحاد الأوربي داعمة لنجاح الفترة الإنتقالية

الخرطوم=^المندرة نيوز^
عبر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عن تقديره لمواقف الاتحاد الأوربي الداعمة للسودان ولنجاح الفترة الانتقالية، مؤكداً عزم المكون العسكري والمدني لتأسيس حكم ديمقراطي رشيد .
واستعرض البرهان خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم وفد الاتحاد الأوروبي الذي يزور البلاد برئاسة وزير خارجية فنلندا السيد بيكا هافستو ممثلا للسيد جوزيف بوريل الممثل السامي للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي الانجازات التي حققتها حكومة الفترة الانتقالية وفي مقدمتها التوقيع على اتفاق جوبا لسلام السودان.

وعبر رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء عن امله في مساعدة الاتحاد الاوربي للمساهمة في معافاة الإقتصاد السوداني ،مشدداً على عزمهم كمكون عسكري ومدني للعمل معاً لتأسيس حكم ديمقراطي رشيد.
واشار رئيس مجلس السيادة لما تشهده الحدود مع الجارة اثيوبيا من توترات ، مؤكداً أن كل الاتفاقيات المبرمة مع اثيوبيا تبين ملكية السودان لتلك الاراضي بشهادة المنظمات الاقليمية والدولية وان ما قامت به القوات المسلحة هو إعادة انتشار داخل حدود الاراضي السودانية ، مؤكداً ان الحوار والتفاوض ، هو الفيصل لمعالجة كافة المشاكل مع اثيوبيا خاصة فيما يتصل بالحدود وسد النهضة.
الى ذلك عبر وزير خارجية فنلندا السيد بيكا هافستو ممثل السيد جوزيف بوريل الممثل السامي للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي عن سعادته كمثلين للاتحاد ودوله بزيارة السودان ، واعتبر علاقة السودان كدولة صديقة للاتحاد علاقة استراتيجية .
واشاد السيد بيكا هافستو بثورة ديسمبر المجيدة وما احدثته من تحول كبير في السودان ، مؤكدا دعم الاتحاد لتنفيذ اتفاق السلام، وانه سيلعب دوراً كبيراً في معالجة قضية الحدود بين السودان واثيوبيا .معلناً زيارته غداً لمعسكرات اللآجئين الاثيوبيين بشرق السودان.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب