المندرة نيوز

الإتحاد الأوربي: الحكومة الجديدة عليها بتحقيق الإصلاح بالسودان

الإتحاد الأوربي: الحكومة الجديدة عليها بتحقيق الإصلاح بالسودان

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قال الإتحاد الأوروبي نحن نشجع الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان على تسريع أجندة الإصلاح السياسي والإقتصادي في البلاد وكذلك المضي قدماً في تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام، فيما رحب بأداء اليمين لوزراء الحكومة الجديدة بالسودان.
وأشاد الاتحاد الأوربي بزيادة أعضاء المجلس السيادي على النحو المنصوص عليه في اتفاقية جوبا للسلام. وقال ” نحن نشجع الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان على تسريع أجندة إصلاح البلاد، وشدد على ضرورة المضي قدماً في تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام التي تتطلب هذه الجوانب من مختلف الفصائل السياسية السودانية العمل معاً بشكل بناء من أجل الصالح العام للشعب السوداني الذي تضرر بشدة من الوضع الإقتصادي المتردي والمتدهور.
ويرى الإتحاد الأوروبي أنه من الضروري التوصل إلى إتفاق سياسي عاجل بين مختلف أصحاب المصلحة السودانيين يسمح بإنشاء المجلس التشريعي الإنتقالي، وفي غضون ذلك سيواصل الإتحاد الأوروبي دعم الإنتقال السياسي والإقتصادي للبلاد ، والذي يوفر فرصة فريدة للعمل من أجل سودان سلمي وديمقراطي ومزدهر.
ويذكر أن الإتحاد الأوربي من أكبر المنظمات الخارجية الداعمة للسودان، حيث قدم دعماً مالياً مقدراً جاء في شكل منح من أجل الوقوف مع السودان في حل الضائقة المعيشية والاقتصادية التي يمر بها، هذا بجانب حرصه الكبير على نجاح الفترة الإنتقالية ودعم الشق المدني من أجل الوصول لحكم ديمقراطي رشيد بالبلاد.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب