المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

خبر هام لمرضى الكلى بالنيل الأبيض

عاجل.. اضراب مرتقب في اكبر مؤسسة ايرادية بالسودان

كوستي=^المندرة نيوز^

دشن الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض بمباني الامدادات الطبية بربك اليوم عدد اثنين الف جالونا من محاليل غسيل الكلى بالولاية  بتمويل من لجنة تأمين انسياب السلع إلاستراتيجية بوزارة المالية والاقتصاد القوى العاملة بالولاية ضمن جهود حكومة النيل الأبيض في توفير معينات مراكز  غسيل الكلى  ، بحضور الأستاذ فاطمه الحاج الطيب وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة المكلف رئيس اللجنة العليا لانسياب السلع الإستراتيجية بالولاية ، والدكتور الزين سعد ادم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف .

   واكد الوالي خلال وقوفه على ألادوية والمحاليل الخاصة بغسيل الكلى ومحاليل الاسهالات المائية بالامدادات الطبية اهتمام حكومته بتوفير متطلبات مراكز غسيل الكلى والاطمئنان على إمداد كافة المستشفيات والمراكز الصحية من هذه المحاليل .

    وأشار الي ان كمية المحاليل الخاصة بغسيل الكلى والتي تم شرائها بتمويل من الولاية جاءت ضمن جهود حكومة الولاية لتغطية احتياجات مراكز غسيل الكلى والتي تأثرت بسبب الحرب في  الخرطوم وولاية الجزيرة من خلال توفير هذه المحاليل لسلامة مرضى غسيل الكلى بالولاية والولايات المتاثرة بالحرب واستقرار عملية تقديم الخدمات الطبية بمراكز غسيل الكلى بالولاية .

   واشاد والي النيل الابيض بجميع الجهات التي ساهمت في وصول هذه المحاليل وفي مقدمتها الفرقة ١٨ عشر مشاة بكوستي والتي عملت على وصول هذه المحاليل في الوقت المناسب ،  وناشد إدارة الجمارك بوضع أولوية لمعينات غسيل الكلى الواردة للولاية باعتبارها من الادوية المنقذة للحياة يجب وضع الاعتبار اللازم لها بهدف وصولها في الزمن المحدد .

    وقال إن حكومته تعمل على قيام شراكات مع الولايات المجاورة من أجل وصول معينات غسيل الكلى لهذه الولايات حتى ينعم انسان الولاية بصحة وسلام .

   من جانبه أعرب الدكتور الزين سعد ادم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الوزير المكلف عن شكره لحكومة الولاية ولجنة تأمين انسياب السلع الإستراتيجية لدورها المتعاظم في الاستمرار في توفير معينات مراكز غسيل الكلى فكانت الخطوة الاولي توفير ثلاثة الاف غسلة بتكلفة ٦٠ مليون جنيها واليوم تم تدشين وصول عدد اثنين الف غسلة من محاليل غسيل الكلى .

   واضاف أن كل هذه الجهود تؤكد اهتمام حكومة الولاية باستقرار العمل في القطاع الصحي وتأمين استمرارية الرعاية الصحية الأساسية وتطوير المراكز الصحية بالولاية .

   وفي ذات السياق قال الدكتور محمد عبدالباقي مدير صندوق الامدادات الطبية بالنيل الأبيض أن هذه الدفعة من المحاليل  تعتبر حل لإشكاليات الغسيل وانقاذ لارواح الناس وهي جيدة تغطي العجز القومي في تغطية متطلبات مراكز غسيل الكلى وتخفيف معاناة المرضى

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on telegram
Share on email