المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

الجنيه في الإنعاش وحفيد الزبير باشا ينذر بكارثة جديدة في السودان

بورتسودان=^المندرة نيوز^
توقع الخبير الاستراتيجي المتخصص في المخاطر المالية والتمويل عبدالعزيز عبدالرحمن الزبير باشا ان يصل سعر الجنيه السوداني مقايل الدولار الامريكي إلي (2000) جنيها قريبا، وكشف عن (3) شركات و(10) أفراد يقودون حربا اقتصادية شرسة في السودان.

وبحسب متابعات المندرة نيوز ان حكومة السودان تتحرك بخطوات فعلية داخل سوق العملات لحسم فوضى الأسعار، حيث تم تفعيل قانون جهاز المخابرات العامة وإعادة صلاحياته خاصة فيما يتعلق بالأمن الاقتصادي، ومن المرتقب ان يطيح مجلس السيادة بقيادات بارزة في الجهاز التنفيذي على وجه الخصوص القطاعات الاقتصادية بالدولة.

وسمى حفيد الزبير باشا في تصريح للمندرة نيوز المتربصين والمتلاعبين بسوق العملات في السودان بلصوص الحرب، فيما شدد على ضرورة تطبيق الخطط الإستراتيجية بالإجراءات الصارمة دون مجاملة وذلك لحسم الفوضى الراهنة خاصة فيما يتعلق بمعاش الناس والقطاعات الخدمية.

ويشهد الجنيه السوداني تراجعًا غير معتاد في قيمته، حيث يعاني من تدهور حاد عند مقارنته بالدولار الأمريكي وبقية اسعار العملات الأخرى، ويظهر ذلك واضحًا في الارتفاع الكبير لأسعار التحويل في الأسواق السوداء. يؤدي هذا الانخفاض المستمر في قيمة العملة السودانية إلى تدني القدرة الشرائية للسكان بشكل بارز، مما يترتب عليه تأثيرات سلبية جسيمة.

وفيما يلي أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي اليوم الأحد 12`5`2024م.

الدولار الامريكي. 1680.00 جنيها .

الريال السعودي . 448 جنيها .

الدرهم الاماراتي . 457.76 جنيها.

اليورو. 1806.45 جنيها

الجنيه الاسترليني . 2100 جنيها | غير متداول

الجنية المصري. 35.46 جنيها | متباين السعر الرسمي= 19.608.

الدينار البحريني. 4421.05 جنيها.

الريال القطري. 460.27 جنيها.

الريال العماني. 4421.05 جنيها.

 

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي