المندرة نيوز

ضبط كميات من الأدوية الفاسدة وغير المسجلة بالضعين

الضعين=^المندرة نيوز^
تمكنت إدارة المجلس القومي للأدوية والسموم بشرق دارفور من ضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المسجلة والمتنهية الصلاحية بإحدى الصيدليات بوسط مدينة الضعين، حيث تم تحويل الملف للسلطات العدلية لإتخاذ الإجراءات القانونية.
وقال مدير المجلس بالولاية دكتور الشفيع محمد أحمد في تصريح ل^المندرة^ أن الأصناف التي تم ضبطها دخلت عبر التهريب وجميعها فاسدة وغير مسجلة بجانب أن بعضها منتهي الصلاحية، وأكد إغلاق الصيدليات تم نسبة لمخالفتهم لقانون الأدوية والسموم بعد ان تم ضبط الأصناف المشار إليها  المشار إليها.
وأوضح أن عمليات التفتيش تمت بواسطة لجنة الضبط والرقابة المكونة بواسطة مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ولاية شرق دارفور.

تشهد البلاد إرتفاع حاد في أسعار الدواء مع إنعدام كثير من الأصناف، الأمر الذي أدى لحدوث فوضى في  سوق الدواء خاصة ظواهر  التلاعب بالأسعار والتهريب.

وأشار أحمد إلى أنه سوف يتم تحويل ملف الصيدلية للمستشار القانوني لاتخاذ الاجراءات القانونية للمخالفات وفق قانون الادوية والسموم، مؤكداً عدم تهاونهم بصحة المواطن، وقال سنحاسب كل من يخالف القوانين الموضوعة التي تحارب مثل هذه المخالفات الكبيرة والتي تعتبر جريمة يحاسب عليها القانون.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب