المندرة نيوز

إستئناف عمل الطوارىء بجميع مستشفيات الخرطوم

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أعلن مدير الادارة العامه للتنمية الموارد البشرية والمالية بوزارة الصحه الخرطوم د.علاء الدين عوض نقد عن إستئناف العمل بأقسام الطوارئ بجميع مستشفيات الولاية، فيما كشف عن تخصيص ميزانية منفصلة لسد إحتياجات الأقسام وتسيير العمل دون عوائق.
وأكد نقد استقرار الخدمات الصحية بمستشفيات الولاية وانسياب العمل في اقسام الطوارئ وذلك في اعقاب توقف الخدمة في عدد من المستشفيات خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.
وكشف عن ترتيبات وجهود حثيثة قامت بها الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية بشأن زيادة الميزانية الشهرية لتسيير المستشفيات، مشيداً بجهودها في هذا الجانب.
واكد تخصيص ميزانيات إضافية لأقسام الطوارئ ومستهلكات العمليات وخدمات الأشعة والنظافة خلال شهر يونيو الحالي اضافة الى العمل على ترتيب بيت الصحه من الداخل وتحديد التكلفة التشغيلية الحقيقية للخدمة، بجانب تحديد الحوجة الحقيقية وتأهيل المستشفيات.
وقال إن الوزارة ستشرع في تنفيذ جملة من المشروعات بالتنسيق مع وزارة المالية وعدد من الجهات ذات الصلة ومنها البدء في تنفيذ محاور خطة فصل الخريف من خلال أنشطة الطب الوقائي وسن القوانين والتشريعات المتعلقة بالصحة.
وتوقع ان تحدث هذه الجهود استقرارا كبيرا بالعمل الصحي ، فيما وصف وزارة الصحه بالملف الخدمي الشائك لأهميتها ودورها الاساسي حيث رهن تحقيق كافة الاهداف بالبلاد ومنها تحقيق السلام بتحقيق اهداف الصحه.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب