الخرطوم=^المندرة نيوز^
نفذ المجلس القومي للأدوية والسموم بولاية القضارف، بالتنسيق مع الإدارة العامة للصيدلة والسموم، اليوم حملة رقابية مشتركة استهدفت عدداً من الصيدليات ببلدية القضارف.
وجاءت الحملة في إطار جهود تعزيز الرقابة الدوائية وحماية صحة المواطنين وضمان الإلتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل الصيدلي.
وأسفرت الحملة عن رصد عدد من المخالفات، من أبرزها زيادة التسعيرة الدوائية، إلى جانب ضبط أدوية منتهية الصلاحية.
وجرى إغلاق عدد من الصيدليات التي تبين عدم وجود صيدلي مختص بها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفقاً لأحكام قانون الأدوية والسموم.
وأكد المجلس أن الحملة حققت أهدافها في تعزيز الرقابة الميدانية وضبط المخالفات، مشيراً إلى إستمرار الحملات التفتيشية بصورة دورية لضمان الإلتزام بالاشتراطات القانونية والمهنية، بما يسهم في توفير خدمات صيدلانية آمنة للمواطنين.
وجدد المجلس القومي للأدوية والسموم دعوته لجميع الصيدليات والعاملين في القطاع الدوائي إلى الإلتزام التام بوضع التسعيرة بصورة واضحة على جميع المنتجات الدوائية، والحرص على تطبيق الاشتراطات والقوانين المنظمة للممارسة الصيدلانية، حفاظاً على سلامة المواطنين وتعزيزاً لمأمونية الدواء بولاية القضارف.







