المندرة نيوز

السودان يشارك في إجتماعات مكافحة الألغام الدولية إسفيرياً

الخرطوم=^المندرة نيوز^
بدأ إجتماع مابين الدورات للدول أعضاء إتفاقية انوا لحظر إنتاج وتخزين ونقل إستخدام الألغام أعماله اليوم الثلاثاء عبر تقنية الفيديو كونفرس، حيث قدم السودان خطته حول مساعدة ضحايا الألغام والجهود التي بذلها في هذا الشأن سابقاً.
وأبرزت مسؤول مساعدة الضحايا بالمركز القومي لمكافحة الألغام سحر مصطفى بندة التحديات التي تواجه البرنامج وجهود الدولة والمركز لتجاوزها تنسيقا مع مكتب الامم المتحدة لخدمة مكافحة الألغام بالسودان.

وإشارات إلى مبادرة السودان بدمج برنامج مساعدة الضحايا في البرامج المتعلقة ببرامج ذوي الإعاقة،مبينة أسلوب إدارتها في رصد وتصنيف المعلومات المتعلقة بالضحايا.
ويذكر أن السودان استهل مشاركته بتقديم تقرير مساعدة الضحايا الذي تناول جهود السودان في برنامج مساعدة الضحايا والمناطق والجهات والأفراد الذين شمتلهم المساعدات والخطة الموضوعة لمتبقي العام 2021.
ومن جانبه أوضح العميد ركن خالد حمدان أدم مدير المركز القومي لخدمة مكافحة الألغام ان مشاركة السودان ستتواصل خلال اليومين القادمين اذ سيستمع الإجتماع إلى تقرير السودان حول البند الخامس المتعلق بإزالة الألغام وبندي التعاون و المساعدة والإمتثال التعاوني.
وأضاف حمدان ان النجاح الذي حققته زيارة السيدة ايلين كوههين مدير برنامج مكافحة الألغام بالأمم المتحدة مؤخرا للبلاد ستكون له اثاره الإيجابية علي مسار برنامج السودان في مكافحة الألغام.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب