المندرة نيوز

“السكن والدراسة” جامعة الفاشر تسترد عافيتها

الخرطوم=^المندرة نيوز^
تفقد والي ولاية شمال دارفور، الأستاذ الحافظ بخيت محمد، أمس الخميس مقر جامعة الفاشر المستضافة بجامعة أم درمان الأهلية، يرافقه وفد من الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية.

واطلع الوالي خلال الزيارة على سير العملية التعليمية بالجامعة، واستمع إلى شرح مفصل قدمه مدير الجامعة البروفيسور فيصل القاسم أحمد حول أبرز التحديات الأكاديمية والإدارية ، وسكن الطلاب.

وأكد الحافظ بخيت التزام حكومة الولاية بالتنسيق مع إدارة جامعة الفاشر والصندوق القومي لرعاية الطلاب لتذليل العقبات التي تعترض استمرار الدراسة. وتعهد بتقديم الدعم والمساندة اللازمة حتى تضطلع الجامعة بدورها كاملاً، معلناً موافقته على المقترحات المقدمة من الإدارة.

وأشاد الوالي، خلال اجتماع مشترك مع إدارة الجامعة بحضور مدير جامعة أم درمان الأهلية البروفيسور عبد الحافظ الطاهر أحمد البشير، بالجهود المبذولة لمواصلة الدراسة من الخرطوم تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعودة الجامعات إلى العاصمة. كما تقدم بالشكر لحكومة ولاية الخرطوم وإدارة جامعة أم درمان الأهلية على استضافة كليات جامعة الفاشر كافة.

ومن جانبه، جدد مدير جامعة الفاشر البروفيسور فيصل القاسم احمد حرص الجامعة على انتظام الدراسة بمختلف الكليات، مستعرضاً أبرز المشكلات التي تعترض سير العمل خاصة في الجانبين الأكاديمي والإداري، فضلاً عن ملف سكن الطلاب، والمقترحات الكفيلة بمعالجتها.

وأكد البروفيسور فيصل وجود مساعٍ لتوفير سكن للطلاب في مناطق قريبة من الجامعة لتسهيل حضورهم، داعياً إلى مواصلة الزيارات الميدانية. وثمن تعاون إدارة جامعة أم درمان الأهلية وتوفيرها المعينات اللازمة للعملية التعليمية.

وفي السياق ذاته، أوضح أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بشمال دارفور أحمد جبريل إدريس أن مخرجات الاجتماع تصب في مصلحة طلاب جامعة الفاشر. ودعا إلى تضافر الجهود لتوفيق أوضاع ملائمة للطلاب في ظل أوضاع النزوح، عبر التنسيق مع ولاية الخرطوم لتوفير مساكن وكل ما يحتاجونه لمواصلة دراستهم، مؤكداً استمرار التنسيق لحل مشكلاتهم.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *