المندرة نيوز

صحة الخرطوم ترفع درجة التأهب لفصل الخريف

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن شروعها في تتفيذ خطتها لفصل الخريف والتي تتضمن نشر الوعي بمخاطر أمراضه والوقاية، في وقت طالبت فيه المواطنين بتوخي الحيطة والحذر من السيول والفيضانات حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.
وأكد مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بالوزارة د.محمد عبدالرحمن نقدالله على أهمية الاستعداد لفترة الخريف والعمل على نشر الوعي الصحي، ودعا المواطنين إلى المشاركة في الأنشطة الوقائية المختلفة وإتباع الإجراءات الوقائية التي تقي من خطر الإصابة بأمراض الخريف، وعدد أمراض الخريف(الملاريا والدسنتاريا وامراض العيون).

وشدد على ضرورة إزالة الأوساخ من المجاري وتغطية مياه الشرب وردم المياه الراكدة والمتجمعة لمنع توالد الذباب والباعوض، وأشار إلى أهمية غلي الماء أو إضافة الكلور وغسل الأيدي جيداً بالماء والصابون لمدة أربعين ثانية، بجانب الحرص على غسل الخضروات والفواكه وإستخدام الناموسيات المشبعة، فضلاً عن الإستخدام الأمثل للمراحيض.
وقال ان من أهم مشاكل فصل الخريف هي المناطق المعرضة للسيول والفيضانات ونبه المواطنين في مناطق الهشاشة بتوخي الحيطة والحذر .
واعلن نقدالله عن جاهزية المراكز والكوادر الصحية لتقديم الخدمة وإدارات تعزيز الصحة بالمحليات وإستعدادها للإجابة على إستفسارات المواطنين لتقديم الخدمات الصحية اللازمة خلال فترة الخريف.
ودعا المواطنين إلى التوجه إلى اقرب مركز صحي في حالة الشعور بأي اعراض للملاريا او ظهور حالات الإسهال بين الاطفال .

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب